10 معلومات مهمة عليك معرفتها قبل تداول الفوركس

10 معلومات مهمة عليك معرفتها قبل تداول الفوركس

تداول الفوركس سهل الوصول ومثير وتعليمي ويوفر للمتداولين الكثير من الفرص، على الرغم من كل هذا فشل العديد من المتداولين في تعلم كيف يصبحوا متداولين ناجحين، ولا يحققون نتائج جيدة في هذا السوق في الواقع، فإن نسبة عالية من تجار الفوركس يخسرون المال. قد يكون تعلم تداول الفوركس وتعلم كيفية التداول بشكل عام أمرًا صعبًا، ولهذا السبب أنشأنا هذه المقالة لك.

أول شيء عليك القيام به عندما يتعلق الأمر بـ تداول الفوركس هو فهم ما تريد تحقيقه، وكيف تحدد النجاح. ماذا تريد ان تحقق؟

في تحديد ما تريد يجب أن تكون واقعيًا، ضع لنفسك هدفًا واقعيًا وقابلًا للقياس، يمكن أن يكون هذا شيئًا مثل: تحقيق عائد سنوي على الاستثمار بنسبة 20 ٪ ، أو كسب 5000 دولار أمريكي من الربح، أو الحصول على إجمالي 100 نقطة في الشهر أو شيء مماثل.

 مهما كان قرارك يجب أن يكون هدفك سهل القياس، ما هو مهم أيضًا هو تحديد هدف يمكن تحقيقه على مدار فترة زمنية طويلة – يوصى بتحديد هدف سنوي لتحقيقه بدلاً من تحقيق هدف شهري.

بمجرد أن تحدد هدفك التجاري الرئيسي لهذا العام، فقد حان الوقت لبدء تعلم كيفية تحقيقه، أفضل طريقة هي تحديد الموارد المتاحة لك.

 قد يشمل ذلك حجم الإيداع، ومقدار الوقت الذي ترغب في إنفاقه على التداول، ومقدار الأموال المتاحة التي ترغب في إنفاقها على الأمور المتعلقة بالتداول (البرمجيات وما إلى ذلك).

بمجرد أن تكون لديك رؤية واضحة هنا، فقد حان الوقت لوضع خطة عمل، يجب أن تتضمن خطة العمل هذه أزواج العملات التي تخطط لتداولها وعدد الصفقات التي ستلتزم بها.

يمكن أن يكون هذا أمرًا مربكًا قليلاً للمتداولين الجدد، لذا فإن الخبر السار هو أننا في هذه المقالة نشارك أفضل 10 نصائح لمساعدتك على أن تصبح متداولًا ناجحًا.

10 خطوات للمبتدئين لتصبح تاجر تداول الفوركس        

1: ضع التوقعات جانبًا

تنشأ المشاكل عندما يصبح التجار الجدد مهووسين بمطاردة الأرباح، ويمكن أن يؤدي هذا القلق إلى أخطاء تتسبب في خسائر.

لذا فإن القاعدة الأولى لتصبح متداولًا هي نسيان أهداف وغايات غير واقعية، بشكل عام يركز معظم التجار المخضرمين على فكرة واحدة: “اكسب المال الذي تحتاجه ولا تشدد على كسب المزيد.”

2: تحديد ملف تعريف مخاطر التداول الخاص بك

قبل القيام بأي التزامات جوهرية، احصل على فهم جيد للجوانب الأساسية للسوق، قم بتقييم رأس المال الخاص بك، واقرأ شهادات المتداولين حتى يكون لديك توقعات واقعية للعائدات، وابحث في الأسواق وأزواج العملات التي تهتم بها.

ولكن ضع في اعتبارك ما يلي:

استثمر فقط ما يمكنك تحمل خسارته دون التأثير على مستوى معيشتك.

تنويع استثمارك، فمن المستحسن ألا تستثمر أكثر من 20٪ من إجمالي صناديق الاستثمار الخاصة بك في أي سوق.

ما هو ملف المخاطر الخاص بك: معتدل؟ عدواني؟ متحفظ؟

استعد للخسارة. إذا كنت ترغب في مواصلة المحاولة بعد سلسلة من التداولات السيئة، فإن سوق تداول الفوركس هو سوقك!

3: اختر استراتيجية تداول الفوركس

بمجرد اختيارك لتصبح متداولًا، فإن الخطوة التالية هي الخروج باستراتيجية عامة، لا توجد طريقة صحيحة أو خاطئة للتداول، ما يهم حقًا هو تحديد الاستراتيجية التي ستستخدمها في مواقف مختلفة.

في بعض الأحيان سترى أن استراتيجية تداول واحدة تعمل جيدًا لزوج عملات في سوق معين، في حين أن استراتيجية أخرى أكثر ملاءمة للزوج نفسه في سوق مختلفة، أو في ظروف سوق أخرى.

لتصبح متداولًا ناجحًا في الفوركس، حاول التركيز على مواءمة استراتيجية التداول عبر الإنترنت مع ملف تعريف المخاطر الخاص بك.

4: ضع مشاعرك ًجانبًا

لكي تصبح متداولًا ناجحًا ، يجب عليك فهم آليات الفوركس، والثقة في التحليل الخاص بك، واتباع القواعد والاستراتيجية التي تحددها.

هذا هو المفتاح النهائي لجني فوائد الفوركس، يمكن للعواطف أن تدمر تجربة المتداول، لذلك من الضروري تركها جانبًا وعدم إشراكها في التداول.

واحدة من أفضل الطرق لإعداد نفسك لعواطف التداول هي اختبار مهاراتك على حساب تجريبي مجاني.

5: قم بتعيين أمر إيقاف الخسارة وأخذ الربح

بغض النظر عن استراتيجية التداول الخاصة بك، يجب عليك دائمًا تحديد أمر وقف الخسارة، يسمح لك هذا النوع من الأوامر بتحديد سعر الإغلاق لتداولك.

ستغلق صفقتك بمجرد وصولها إلى هذا المستوى، حتى عندما لا تكون موجودًا، بمعنى آخر يمنحك تحديد وقف الخسارة راحة البال بعدم فقدان أكثر من الحد الذي حددته.

جني الأرباح هو الأمر الأكثر استخدامًا في سوق الفوركس، يسمح هذا الأمر للمتداول بإغلاق مركز تلقائيًا عندما تصل الأسعار إلى مستوى محدد مسبقًا.

6: مواكبة الأسواق

كيف يمكنك أن تصبح تاجرا ناجحا؟ مواكبة أخبار السوق أمر حيوي، العديد من تحركات السوق مدفوعة بالأخبار أو إعلانات البنك المركزي أو الأحداث السياسية أو توقع أي منها، هذا ما يسمى بالتداول الأساسي .

حتى إذا كنت تاجرًا تقنيًا، أي شخص يقوم بالتداولات بناءً على تحليل الرسوم البيانية لأداة السوق، فلا يزال عليك الانتباه جيدًا إلى الأساسيات، لأن مثل هذه الأحداث هي عامل رئيسي في تحركات السوق.

7: تجنب المبالغة

البيع المفرط هو نتيجة رؤية فرص لكسب المال في الفوركس حيث لا توجد أي فرص، بعض الناس الذين يريدون أن يصبحوا تجارًا يبحثون عن فرص للوصول إلى هدفهم، ولكن في العديد من المناسبات قد يدركون أو لا يدركون أنهم يخدعون أنفسهم، وهذا التفكير بالتمني ويعرض أموالهم للخطر.

هناك نوعان شائعان من الإفراط في تداول الفوركس:

  • التداول بكثرة
  • التداول بحجم كبير جدًا.

التداول بشكل متكرر، خارج استراتيجيات المضاربة، هو طريقة أكيدة لخسارة المزيد من المال أكثر مما يمكن تحقيقه.

8: اقبل أنك ستخسر في النهاية

كل تاجر يريد أن يصبح ناجحًا، في الواقع لا يعني “النجاح” أنك تربح دائمًا في كل صفقة، ولكن المتوسط ​​في جميع صفقاتك ينتهي برصيد إيجابي.

 تداول الفوركس

من المستحيل ببساطة إغلاق كل واحد من تداولاتك بأرباح، قد يكون بعض المتداولين المحترفين مربحين باستمرار على أساس يومي، ولكن لا يمكن لأي منهم إظهار بيان تداول لا يتضمن تداول خاسر واحد، ولكن إذا خسرت صفقة لا تيأس.

9: وضع خطة تداول الفوركس

تحتاج إلى أن تكون لديك خطة تداول صارمة تغطي معظم نشاط التداول الخاص بك، مما سيساعدك على تقليل المخاطر الناتجة عن التحولات غير المتوقعة في السوق.

يطور العديد من المتداولين المبتدئين عادات تداول سلبية، أحد الأمثلة على ذلك هو الإفراط في التداول، حيث يبدأ التاجر بمجرد أن يحالفه الحظ ويستمر في التداول حتى يتجاوز حسابه.

في العديد من المناسبات، يكون لدى بعض التجار صفقات جيدة بسبب الصدفة أو الحظ ، والذي ينتهي به الأمر إلى تعزيز العادات السلبية في التداول، مما يؤدي إلى استحالة كسر هذه العادات السيئة.

من المهم تعزيز عادات التداول الصحية، حيث ستساعدك على تحقيق هدفك في أن تصبح تاجر فوركس ناجح.

10: اختر وسيطًا يطابق ملف تعريف المخاطر الخاص بك

إذا كنت قلقًا بشأن الأمان المالي أو سمعة وسيط الفوركس، فقد يكون من الصعب التركيز على تداولك إذا كنت من ناحية أخرى، لديك ثقة في وسيط الفوركس الخاص بك، فسيوفر ذلك مساحة ذهنية لك لتخصيص المزيد من الوقت والاهتمام لتحليل وتطوير استراتيجيات الفوركس.

إذن من هو أفضل وسيط؟

أفضل وسيط ليس هو الذي يعد بمساعدتك على أن تصبح متداولًا ناجحًا. سيكون لدى أفضل وسيط أفضل الإجابات على هذه الأسئلة:

اترك تعليقاً